اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 وزارة التجاره ... وزاره اتحاديه ام مقاطعه كرديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: وزارة التجاره ... وزاره اتحاديه ام مقاطعه كرديه    الأحد أغسطس 21 2011, 19:28


بسم الله الرحمن الرحيم

افادت مصادر مطلعة على كواليس ما يجري بوزارة التجارة، عن تحول الوزارة الاتحادية الى مقاطعة كردية، رأس النفيضة فيها وكيلة الوزارة التي اكتسبت خبرة بمفاصل عمل ودهاليز وزارة التجارة منذ عملها مع عبد الفلاح السوداني وصفاء الدين الصافي اللذين قادا الوزارة خلال السنوات الماضية.

وقالت المصادر ان الامر لا يتعلق بحالة وقتية عابرة بل هو عنوان لسلوك مدمر صارخ يجد تجسيده اليوم في وزارة التجارة، إذا ما أردنا ان نقيس الأمور على وفق المعايير السياسية الدارجة فأنها تقول بعدم جواز الجمع بقومية واحدة بين الوزير والوكيل فكيف يكون على رأس التجارة وزير من القومية الكردية ووكيله أيضا من نفس القومية وكيف يمكن وضع ذلك في التداول لاسيما ان الوكيلة حديثة السن (مواليد 1975).

وكشفت المصادر عن ان الحصة التموينية التي توزعها وزارة التجارة بنسختها الكردية، في اقليم كردستان وكركوك، تضم مواداً غذائية من الدرجة الاولى، وتختلف كلياً عن تلك التي توزع في جنوب العراق. المصادر اشارت في هذا الصدد الى طلب شيوخ عشائر ووجهاء محافظة ذي قار من رئيس الوزراء نوري المالكي خلال لقائهم به مؤخراً بانقاذهم من الدهن الصلب ذي المنشأ الرديء الذي يوزع ضمن الحصة، منوهة انه "وبعد اتصال رئيس الوزراء بوزير التجارة تم تحويل حصة محافظة كركوك الى محافظة ذي قار لتلافي المشكلة".

المصادر المطلعة في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، التي رفضت الكشف عن اسمها، قالت "المعروف ان عملية التعاقد لشراء المواد منوطة قانونا بالشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وهي المختصة بالنظر في العقود وفقا لشروط التعاقد المتعارف عليها والمعمول بها سابقا".

وأضافت: " ان الذي يحدث الآن برئاسة الوكيلة هو تشكيل لجنة تعاقد مركزية عملها النظر بطلبات العقود والتقرير بمدى مطابقتها للقانون". وتساءل المصدر هل ان "إلغاء الشراء المباشر من التجار أنهى أو قوض الفساد الإداري بالوزارات أم ان آليات التعاقد فيها ما يسمح للفاسدين بالتدخل في التعاقدات" .

المعلومات المتداولة بهذا الشأن لا تجزم بإنهاء الفساد وإنما ترى ان القضية تنتقل من يد الى أخرى وما يجري هو استبدال "مجاميع" بوجوه أخرى ليس إلا، اذ كشفت لجنة النزاهة البرلمانية عن وجود ضغوطات سياسية لمنعها من الكشف عن ملفات الفساد، فيما أكدت أنها تدرس ثلاثة ملفات مهمة تخص وزارة التجارة وتسليح القوات الأمنية والشهادات المزورة.

وقالت عضو اللجنة عالية نصيف إن "ملفات الفساد خضعت للسياسة وليست للمهنية أو العمل المهني البعيد عن التدخلات السياسية"، مشيرة إلى "وجود ضغوطات سياسية تمارس بصورة غير مباشرة على عمل لجنة النزاهة من اجل عدم الكشف عن الكثير من ملفات الفساد".






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
 
وزارة التجاره ... وزاره اتحاديه ام مقاطعه كرديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: الاقسام الرئيسيه :: المنتدى الاخباري العربي والعالمي-
انتقل الى: