اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 ماسنجر الفيسبوك، وداعاً بلاك بيري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: ماسنجر الفيسبوك، وداعاً بلاك بيري   الأحد أغسطس 21 2011, 18:39


بسم الله الرحمن الرحيم





حين قرأت خبر كشف فيسبوك عن برنامج الماسنجر الخاص بهم أول رد فعل لي كان “وكأن العالم بحاجة إلى ماسنجر أخر” ولو ركزنا قليلاً على فئة الهواتف الذكية لوجدنا أن هناك ثلاثة خدمات تمتلك الساحة (او ستمتلك الساحة) الأولى بلا منازع هي خدمة البلاك بيري والثانية خدمة آبل ماسنجر والتي ستأتي مع النسخة الجديدة من نظام iOS (ربما في الشهر القادم) والآن خدمة الفيسبوك، ولكن بعد أن قام فيسبوك بالإعلان عن ماسنجرخ الخاص هل هي بداية النهاية لهذه الخدمتين؟


لنستعرض بعض الأرقام قليلاً، في 2009 وصل عدد مستخدمي البلاك بيري إلى 50 مليون مستخدم ويبدو أن مستخدمي الأيفون قد تجاوزا 100 مليون إذا صحت التوقعات، في حين نجد أن مستخدمي فيسبوك وصل إلى 650 مليون (تزيد او تنقص قليلاً) وفيسبوك ينوي أن يقوم بإطلاق برنامج الماسنجر الخاص بهم على كل من الأيفون والأندرويد بالإضافة إلى دعم الهواتف القديمة او الغير ذكية عبر الرسائل القصيرة.
لو إفترضنا أن نصف عدد مستخدمي فيسبوك فقط سيستخدمون هذه الخدمة فإن ذلك يظل أعلى من مستخدمي الأيفون والبلاك بيري، الأمر الذي يعني أن خدمة فيسبوك حين تنتطلق ستكون أقوى من كل من آبل وبلاك بيري، ودعونا نستبعد آبل قليلاً فالشركة لم تنجح في دفع تبني فيستايم الذي قيل عنه أنه سيكون قاتل خدمة سكايب، ممايجعل بلاك بيري هو منافس فيسبوك الوحيد ومع أدام شركة RIM هذه الأيام فإن المجال مفتوح لفيسبوك ليصبح ملك السوق بكل سهولة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
 
ماسنجر الفيسبوك، وداعاً بلاك بيري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: التكلنوجــــيا والالكترونيات :: منتدى الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: