اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 7 علامات لعلاقه صحيحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: 7 علامات لعلاقه صحيحه   الأحد أغسطس 07 2011, 18:25


الغش والكذب والغيرة والعنف — ليست هذه علامات على وجود علاقة صحية. واحزروا ماذا؟ لا يهمني كم من الناس يختارون أن يعيشوا حياتهم باستمرار القلق، وأنا لا يهمني إذا كان الناس يعتقدون أنني مجنون، قد أكون مخطئا لذا لا تتردد في تصحيح معلوماتي في أي وقت ولكن قبل القيام بذلك ، نلقي نظرة على هذه الامور 7 التي أعتقد أنها دلائل على وجود علاقة صحية.
1. الفضاء
منح له / لها مساحة كافية للاختلاط ، والمتعة.. “هل يمكن أن نكون كزوجين ونحب بعضنا البعض كثيرا ولكن لا تزال الحياة الاجتماعية الفردية نشطة للغاية ؟كلا الطرفين يمكن الاستمتاع بوقتهم!!
2. دعم
وثمة علاقة صحية للزوجين الذين يدعم كل منهما الآخر ، و.. كذلك يجب أن تعتبر نفسك محظوظا وتلك هي دلائل على وجود علاقة صحية.
3. التحدث
بعض الناس يحبون التحدث كثيرا ، والبعض الآخر لا ، لذلك اسمحوا لي أن أذكركم أن الصمت ليس علامة متاعب!، إذا كنت في علاقة حيث كنت تشعر بالسعادة حتى عندما تكون صامتا تماما ، والآن سيكون الوقت المثالي لأهنئك لأن هذه يضا واحدة من دلائل على وجود علاقة صحية. لا تظن السوء إذا كنت لا تزال لم نصل الى ذلك الجزء لأن هناك احتمالات قوية بأن ذلك سيحدث مع مرور الوقت.
4. حسن الجنس
الجنس ليس هو أهم شيء في العلاقة ولكن يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كثيرة مثل الكذب والغش وغيرها. وقد أظهرت دراسات عديدة أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس والاستمتاع بلحظة رومانسية في كثير من الأحيان تميل إلى الشعور أكثر بالحب العاطفة ، وبطبيعة الحال ، لا يمكن أن يستمر إلى الأبد ، ولكن هناك دائما وسائل لإشعال النيران القديمة..
5. أمانة
لا يمكنك بناء منزل من دون أساس مثلك لا يمكن أن نتوقع علاقة سليمة مبنية على الأكاذيب. هذا الحق لا ينطبق على كل من الصداقة ، وكذلك العلاقات التجارية والعلاقات الأسرية. الحقيقة البشعة هي دائما أفضل من كذبة جميلة جدا. ممارسة قول الحقيقة… حسنا… سوف تمنحك الحرية. وإنني على ثقة!
6. المسؤوليات
علاقة غرامية مع شخصين رغبة متساوية للحفاظ على هذه العلاقة القوية التي ، بطبيعة الحال ، يعني أن لديهما توقع أن ي/تدفع احدهما كل شيء ، حل كل مشكلة لديك ، وتفعل كل شيء وهلم جرا .فقدان توازن العلاقة، وهذا ما أتحدث عنه! التوازن هو مفتاح كل شيء هو واحد من علامات وجود علاقة صحية.
7. احترام
الافتتان والعاطفة لا تدوم طويلا وكل ما لديك ،لكن الاحترام يبقى . أنت لا تكذب لأنك تحترمه ، انك لا تغشه لأنه يستحق أفضل من ذلك ،إنك توافق على تحمل المسؤولية يدا بيد لأنك لا يمكن أن تحب شخصا ما إذا كنت لا تحترمه






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
 
7 علامات لعلاقه صحيحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: الاسرة والمجتمع :: التربية والمجتمع-
انتقل الى: