اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 قصص طلاق - الجزء الثاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: قصص طلاق - الجزء الثاني   الثلاثاء أبريل 05 2011, 20:43

بسمه تعالى

هذه قصص طلاق الجزء الثاني


وتحكى لنا شيرين - 28 سنة مطلقة بعد أحد عشر شهرا من الزواج قالت: تزوجت زواج صالونات وبعد خطوبة دامت شهرين فقط فلم أكن اعرفه جيداً طلبت الطلاق أكثر من مرة ولكنه لم ينفذ ذلك إلا بعد عذاب وبعد تنازلى عن كافة حقوقى وسبب طلبى للطلاق أنه كان بلاشخصية وكانت والدته هى التى تدير بيتنا من بعيد فقد كانت تحركه بالريموت كنترول فحماتى كانت هى الآمر الناهى فى منزلنا وفى حياتنا الشخصية وكانت تتعمد ايذائى ببعض الكلمات وهذا ما لم أعتد عليه فى أسرتى وعند شكواى لزوجى يصرخ فى وجهى «أكيد انتى الغلطانة ماما بتخاف علينا وعلى مصلحتنا» هكذا كان رده دائما.

وتستكمل شيرين حتى عند طلبى للطلاق كان رده غيرالمتوقع تماما مفيش طلاق وعندما سألت عن السبب أجابنى أمى لا توافق أن تكون هناك حالة طلاق فى عائلتنا وتصمت شيرين للحظات وتستكمل كنت أتوقع أنه يرفض الطلاق لأنه متمسك بى وقد تم طلاقى وأنا حامل فى الشهر الرابع.

وتؤكد م.ع- 32 سنة أن السبب الرئيسى الذى أدى إلى الوصول لمرحلة الطلاق هى والدة زوجها (حماتها) فهى كانت تعيش معهم فقد كانت تسبها بألفاظ نابية وظلت تتحمل لكى تحافظ على بيتها وزوجها لكن وصل الأمر إلى أن (حماتها) كانت تضربها عدة مرات وعندما كانت تشكو لزوجها كان يتهمها بالكذب ويقول لها:أمى من حقها أن تفعل ما تريد فنحن ضيوف عندها وهى صاحبة المنزل فلم تستطع أن تستكمل حياتها هكذا مع زوج بلا شخصية ووالدته سليطة اللسان فتم الطلاق.

صغيرة

أما عن الرجال فتكلموا بمنتهى الصراحة والوضوح عن أسباب تطليقهم لزوجاتهم:

فقد قال هانى - 29 سنة - طبيب أسنان: طلقت زوجتى بعد عام واحد فقط من زواجها والسبب قمة فى الأهمية وهو أن زوجتى العزيزة كانت تخرج كل أسرارناكزوجين لكل صديقاتها وأقاربها وأمها فأجدهم يناقشوننى فى أمور شديدة الخصوصية حدثت بينى وبين زوجتى صبرت فى بداية الزواج وكنت أعطيها عذراً دائما بأنها صغيرة والحياة الزوجية والمسئولية أمران جديدان عليها لكن ظللت متحملة هذا الأمر السخيف لكن بلا فائدة لدرجة أننى وجدتها تفكر بطريقتهم وتجعلهم هم الذين يأخذون القرارات بدلا منها فلماذا اقبل هذا الوضع السيئ مهما كانت درجة حبى وتعلقى بها؟

أما جمال. س - 33 سنة - محاسب أكد أنه لجأ للطلاق بعد فترة قصيرة من الزواج واستكمل: هذا القرار يرجع للإهمال الشديد فى البيت وإهمالها لى شخصيا فكل حياتها تتلخص فى صديقاتها والنادى والتليفزيون والنوم لا هتمامات سوى هذه الأشياء فقط فشعرت أننى أعيش بمفردى فى البيت فأين التوافق والمودة والحب العناصر الأساسية للزواج الناجح وتحدثت عدة مرات لكن حجتها الأساسية أنها مازالت صغيرة مع العلم أن سنها 27 سنة أى أنها إنسانة ناضجة وعاقلة وليست طفلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
حسن الحسيني
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر

نقاط : 440
عدد المساهمات : 323
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 12/07/1997
تاريخ التسجيل : 12/04/2011
الموقع : العراقـــــ_/النجف

مُساهمةموضوع: رد: قصص طلاق - الجزء الثاني   الخميس مايو 05 2011, 18:13

يمعود دسولف قصص زواج مو طلاق احنه نفكر بالزواج وانته تجيب طاري الطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qatralnada.roo7.biz
 
قصص طلاق - الجزء الثاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: الاسرة والمجتمع :: الثقافة الاسريه-
انتقل الى: