اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 الأصل التاريخي والديني لتسبيحة الزهراء (ع)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الموسوي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر

نقاط : 69
عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 21/05/1997
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
حكمتي المفضلة : الناس موتى .... واهل العلم احياء

مُساهمةموضوع: الأصل التاريخي والديني لتسبيحة الزهراء (ع)   الأحد مايو 15 2011, 23:00

الأصل التاريخي والديني لتسبيحة الزهراء (ع)
لما تزوجت السيدة الزهراء (ع) من أمير المؤمنين (ع) تقاسما العمل المنزلي معاً فكانت مسؤوليتها داخل البيت بينما كانت مسؤولياته خارج البيت فكانت (ع) تكنس وتطحن وتعجن وتخبز , وأخذت هذه المسؤوليات تزداد مع كبر هذه الأسرة الكريمة فقد ولدت فاطمة (ع) الحسن والحسين (ع) فكانت هذه الأعمال تكلفها تعباً ونصباً بالغين , فقد استقت بالقِـربة حتى أثر في صدرها وطحنت بالرحى حتى مجلت يداها و..
فاتفقت يوما مع زوجها(ع) أن تسال رسول ا.. (ص) ,فجاءت فاطمة (ع) تسعى إلى النبي (ص) وقد أصابت المسلمون غنائم كثيرة وطلبت منه أن يجعل نصيبها من الغنائم خادمة تستعين بها على الأعمال والواجبات البيتية التي لم تعد تحتملها , فقال لها النبي(ص): إني أعلمك شيئاً يفيدك أكثر من الخادمة فقالت وما هو يا أبتاه ؟ فقال لها : إذا فرغت من الصلاة قولي {ا...} اكبر 34 مرة ثم قولي الحمد لـ{ا...} 33 مرة ثم قولي سبحان {ا...} 33مرة ,فإذا فعلت ذلك أعطاك ا... القوة والنشاط , ثم توجه إليها النبي (ص) وقال: وهل رضيتِ بذلك ؟ فقالت : نعم رضيت , ثم ذهبت إلى منزلها وأخبرت علياُ(ع) بذلك, ويقول الإمام الصادق(ع) عن تسبيحة الزهراء (ع) إنها تعدل عند ا.. ألف ركعة في اليوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأصل التاريخي والديني لتسبيحة الزهراء (ع)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: المنتدى الاسلامي :: سيرة الائمة والصحابه الخالدة-
انتقل الى: