اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 من اسماء فاطمة الزهراء(ع)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسن الموسوي
عضو جديد
عضو جديد


ذكر

نقاط : 69
عدد المساهمات : 23
السٌّمعَة : 0
تاريخ الميلاد : 21/05/1997
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
حكمتي المفضلة : الناس موتى .... واهل العلم احياء

مُساهمةموضوع: من اسماء فاطمة الزهراء(ع)   الأحد مايو 15 2011, 22:46


-:قال الأمام الصادق(ع)
(( لفاطمة تسعة أسماء عند ا... عز و جل:فاطمة والصديقة والمباركة والطاهرة والزكية و الراضية و المرضية و المحدثة و الزهراء....))
• فاطمة : ((عن الأمام الرضا(ع) عن أبائه (ع) قال :قال:رسول ا... (ص) يا فاطمة أتدرين لم سميت فاطمة ؟ قال علي(ع)لم سميت ؟قال :لأنها فطمت هي و شيعتها من النار))
• الصديقة: ((سميت الصديقة لأنها تصدق بأيات ربها و منزلة والدها وتصدقه فيما أخبرها به, بدلالة قولة تعالى ((و صدقت بكلمات ربها))))
• المباركة : ((لقد بارك ا... في السيدة فاطمة أنواعا من البركات وجعل ذرية الرسول ا... (ص)من نسلها وخير الكثير في ذريتها))
• الطاهرة : ((لقد طهرها ا... عن العادة الشهرية و عن كل دنس و رجس وعن كل رذيلة و نزول أية التطهير في حق علي و فاطمة و الحسن و الحسين(عليهم السلام)))
• الراضية : ((الرضا بما قدر ا... تعالى لعبده يعتبر من أعلى درجات الأيمان با... عز وجل ,لأنها راضية بثواب ا... راضية عن ا... بما أعد ا... لها))
• المرضية : ((ان درجة المرضين عند ا... تعالى درجة عالية و منزلة السامية سيدتنا فاطمة الزهراء(ع)فان ا... تعالى قد رضى عنها فكانت مرضية عند ا... ))
• المحدثة : (( قال أبا عبد ا... (الصادق) انما سميت فاطمة محدثة لأن الملائكة كانت تهبط من السماء فتناديها كما تنادي مريم بنت عمران فتقول الملائكة : يا فاطمة ان ا... اصطفاك وطهرك و اصطفاك على نساء العالمين))
• الزهراء : ( (سميت الزهراء لأن زهر نورها لملائكة السماوات كما يزهر نور الكواكب لأهل الأرض و انها كانت تتمتع بوجه مشرق مستنير زاهر))
• البتول : ((قال رسول ا... (ص)( إنما سميت فاطمة البتول لأنها تبتلت في الحيض و النفاس) ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اسماء فاطمة الزهراء(ع)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: المنتدى الاسلامي :: سيرة الائمة والصحابه الخالدة-
انتقل الى: