اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 قوانين ساحة النقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: قوانين ساحة النقاش    الأربعاء أبريل 27 2011, 03:40



بسم الله الرحمن الرحيم
قوانين ساحة النقاش
كما ان النقاش بين الافراد يقوم على اساس واصول تعتبر كخطوط حمراء لايمكن تجاوزها مهما اختلفت الامكنه وتغيرت الجنسيات لذلك يجب ان تكون قوانين ساحة النقاش الموجوده في اهل العلم تخضع هي ومواضيعها الى الرقابة الاسلاميه والضوابط الاسلامية الرصينه والقيمة التي تودي بمن يتبعها الى بر الامان
احبتي الاعضاء ان حلاوة النقاش وتبادل المعلومات بين افراد الجنس الاسلامي واختلاف الاراء هي سنه من سنن الباري جل شانه في خلقه حيث قال وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو حيث اكدت الايه الكريمه على الاختلاف الفطري بين الناس في الانتماء والعقائد فكل منا يؤمن بمبديء وعقيده كما يؤمن الاخرون بمبدئهم وعقيدتهم
فلا ينبغي اخواني الاعضاء ان نسيء استخدام السنتنا ومجمع تحاورنا بعبارات او اشارات قد تجرح بعض الفئات لصالح اخريات فكما انك عزيزي العضو لاتحب ان تهان فلغيرك ما لك من العز وكرامة النفس التي لاتقبل اي شكل من الاهانه
فلنجعل اعزائي الاعضاء غرفة النقاش ساحه لتبادل الاراء والافكار لا للتهجم والانكار فلكل منا فكرة ومبدا وعقيده وكما يقول المثل اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية , دمتم موفقين






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
alameen
مشرف قسم اخر الاخبار
مشرف قسم اخر الاخبار
avatar

ذكر

نقاط : 919
عدد المساهمات : 631
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 04/07/1995
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
الموقع : العراق - النجف
حكمتي المفضلة : دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ساحة النقاش    الأربعاء أبريل 27 2011, 20:58





سلمت الايادي وصدقت الالسن مشكوررررررين جدا



التوقيع ــــــــــــــــــــ








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامه الطائي
مشرف قسم الشخصيه وتطوير الذات
مشرف قسم الشخصيه وتطوير الذات
avatar

ذكر

نقاط : 477
عدد المساهمات : 283
السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 04/04/1994
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
الموقع : العراق
حكمتي المفضلة : ارحم ترحم

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ساحة النقاش    الأربعاء أبريل 27 2011, 23:43

علينا اتباع الرأي والرأي الاخر
وانشاء الله سيكون افضل قسم في المنتدى






 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ساحة النقاش    الأربعاء أبريل 27 2011, 23:57



جزاكم الله خير الجزاء
مرور جميل لاحلى الاعضاء






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
alameen
مشرف قسم اخر الاخبار
مشرف قسم اخر الاخبار
avatar

ذكر

نقاط : 919
عدد المساهمات : 631
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 04/07/1995
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
الموقع : العراق - النجف
حكمتي المفضلة : دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ساحة النقاش    الخميس أبريل 28 2011, 00:35







التوقيع ـــــــــــــــــــــــــــ













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ساحة النقاش    الخميس أبريل 28 2011, 01:05







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
alameen
مشرف قسم اخر الاخبار
مشرف قسم اخر الاخبار
avatar

ذكر

نقاط : 919
عدد المساهمات : 631
السٌّمعَة : 4
تاريخ الميلاد : 04/07/1995
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
الموقع : العراق - النجف
حكمتي المفضلة : دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة

مُساهمةموضوع: رد: قوانين ساحة النقاش    الخميس أبريل 28 2011, 01:36








التوقيع ــــــــــــــــــــــ









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين ساحة النقاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: الاقسام الرئيسيه :: النقاش العام-
انتقل الى: