اهلا وسهلا بك يا زائر في اهل العلم نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعه
 
الرئيسيةاليوميةبحـثمكتبة الصورالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قرانيات اهل العلم , (وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ) إن هذه الآية على اختصارها من أهم الآيات الباعثة على المراقبة والمحاسبة ، فما من حركة يؤديها العبد في الدنيا - خيرا كان أو شرا - إلا ولها انعكاسها في النشأة الأخرى وإلا لزم اللغوية والعبثية ، فلا تعقل أن تكون حركة المطيع ولو في المستحبات كحركة العاصي ولو في المكروهات ، ومن هنا فلا بد للمؤمن أن يوفر على نفسه المساءلة يوم القيامة بمراقبته في الدنيا ، وما أسهل ذلك لمن أراد !
بسم الله الرحمن الرحيم , مرحبا بكم في ملتقى اهل العلم لمقترحاتكم واستفساراتكم لاتترددو بمراسلتنا فنحن بحاجة الى ملاحظاتكم القيمة
قدسيات اهل العلم , ورد في الحديث القدسي : يا داود ان العبد من عبادي ليأتيني بالحسنة فأحكمه. قال: داود وما تلك الحسنة ؟ قال: كربة ينفسها عن مؤمن بقدر تمرة أو بشق تمرة. فقال داود: يا رب حق لمن عرفك ان لا يقطع رجاءه منك
فقهيات اهل العلم , :: يجب على تأمل :: أي يجب على المكلف فعله، فهو فتوى بالوجوب كذلك
حديث العلم , قال الإمام علي (عليه السلام): من باع نفسه بغير نعيم الجنة فقد ظلمها

شاطر | 
 

 اصول اللغة الفرنسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sayeed Ali Al Mayali
مدير مجموعة اهل العلم
مدير مجموعة اهل العلم
avatar

ذكر

نقاط : 2118
عدد المساهمات : 1134
السٌّمعَة : 107
تاريخ الميلاد : 17/07/1994
تاريخ التسجيل : 05/11/2009
الموقع : Iraq - Najaf
حكمتي المفضلة : اسلِم تسلَم اسأل تعلم اطع تغنم

مُساهمةموضوع: اصول اللغة الفرنسيه    الخميس أبريل 07 2011, 22:42

بسم الله الرحمن الرحيم

معلومات عن اللغة



  • يصل عدد الدول التى تتحدث اللغة الفرنسية الى نحو 60 دولة حول العالم تعداد سكان هذه الدول يصل الى حوالى 500 مليون مواطن ممن يتحدثون اللغة الفرنسية


  • من بين هذه الدول , من يستخدم ويستفيد سكانها بشكل كلى باللغة الفرنسية, والبعض منها يستخدمها بشكل جزئى والبعض الاخريستخدمها كلغة اجنبية تتحكم فيها اغلبية كبيرة او صغيرة من سكانها, وهولاء لم يعودوا مهتمين بتعليم ابنائهم للغة الفرنسية. واذا اخذنا فى الاعتبار عدد الاشخاص الذين يمكنهم التعبير عن انفسهم باللغة الفرنسية فان العدد سيعود الى مستوى 200 مليون شخص,. ويبدو بشكل واضح ان عدد الاشخاص الذين يتحدثون اللغة الفرنسية قد ازدادت وارتفعت بشكل واضح عن مثيلاتها فى عام (1880) لكل من لديهم اللغة الفرنسية فى العالم سواء كلغة ام او كلغة ثانية.


  • والسبب في بعضها بسيط فعبارة "منطقة المتحدثين بالفرنسيه" هي ذات مفهوم جغرافي بحت في العشرين سنة الأخيرة مثلها مثل تعبير "المتطوع" وهي جماعة سياسية تتعلم وتتحدث الفرنسية بالرغم من انخفاض معدلات استخدامها في العالم.
اصل اللغة الفرنسية


  • اللغة الفرنسية هى لغة اوربية - هندية, مثل اللغات الالمانية والروسية والانجليزية. ولكنها إحدى اللغات الرومانسية المشتقة من اللاتينية, مثل الايطالية والاسبانية,الخ..., بينما تنتمى اللغة الانجليزية والالمانية الى مجموعة اللغات الجيرمانية (بشكل اكثر تحديدا , فى الغرب الالمانى)
    ان اللغة الانجليزية تدين بجزء كبير من مصطلحاتها اللغوية الى اللغة الفرنسية. هذه المعلومة غالبا ما تمثل مفاجاة لمن يتحدثون اللغة الانجليزية ويصرون على تعلم اللغة الفرنسية.
  • وعد ستراسبرج المقدس(842) وضع حدا للصراع الدائر بين احفاد Charlemagne. وذلك بعد الاستيلاء على Lothaire, تشارلز البسيط و لويس تقابلا فى ستراسبورج ليوكدوا التعاون والاتحاد بينهم,وذلك امام قواتهم, وبهذا الوعد المقدس. نطقت جنود تشارلز ولويس به باللغة tudesque (التى هى الالمانية فعليا);بينما نطقت جنود لويس وتشارلز باللغة الرومانسية(التى هى بالفعل ظلال للغة الفرنسية). التعبيرات الموجودة فى هذا الوعد المقدس تم تسجيلها وتدوينها من قبل المؤرخ Nithard, الذى كون بذلك اقدم نص توصلنا اليه بكلا اللغتين الفرنسية والالمانية.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alimayali.4ulike.com
 
اصول اللغة الفرنسيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
  :: المنتدى العلمي :: منتدى اللغه الفرنسيه-
انتقل الى: